17 March, 2014

نجاح "الشركة العربية للعود" في التسويق الرقمي يتصدر صفحاتها




صدور مجلة "د. ميديا" المتخصصة في شبكات التواصل الإجتماعي

الرياض في 17 مارس 2014: إيماناً من شركة "سماءات"، المتخصصة في التسويق الرقمي وصناعة المحتوى والتطبيقات البرمجية، بأهمية التعريف بشبكات التواصل الإجتماعي وتبيين أثرها ومستوى تفاعل المستخدمين معها، صدر عن الشركة العدد الأول "عدد تجريبي" من مجلة (د. ميديا) الشهرية المتخصصة في شبكات التواصل الإجتماعي.

تتألف المجلةتتتأالمجلة منمننمممنممممممس ضصصثقفغبيسسس من 32 صفحة من القطع المتوسط A4، وقد تناولت في هذا العدد باقة من الموضوعات التي تثري القارئ وتستعرض له نماذج من قصص النجاح في صناعة نوع جديد من الميديا إضافة إلى النجاح في مجال التسويق الرقمي.

وفي كلمة العدد يتطرق المدير العام، المهندس أحمد الجبرين، إلى نمو عدد مستخدمي الشبكات الإجتماعية في العالم العربي، فيقول: "بإلقاء النظرة على العالم العربي تحديداً، سنجد أن آخر ما تم تقديره من أرقام حول عدد مستخدمي الشبكات الإجتماعية قد وصل إلى 70,3 مليون مستخدم عربي حتى منتصف العام 2013".

ويضيف: "بحسب دراسات إحصائية واجتماعية؛ فإن معظم مستخدمي الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط يضعون شبكات التواصل الإجتماعي بمختلف أنواعها في سلم أولويات الإستخدام، وتشير الإحصاءات إلى أن 88% من مستخدمي الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط يقومون باستعمال شبكات التواصل الإجتماعي بشكل يومي دون إغفال ما للأحداث الجارية في المنطقة من دور فاعل وبارز في هذا القبيل".

وعن جدوى المجلة يكمل الجبرين بالقول: "مع هذا الإنتشار الكبير للشبكاتالإجتماعية فإنه يلاحظ عدم توفر مجلات متخصصة في هذا المجال توضح آخر ما يخصها من أخبار واحصائيات وموضوعات متداولة حولها، إضافة إلى ما يتعلق بنمو هذه الشبكات من ناحية البيئة التفاعلية، ولهذا فقد جاءت فكرة مجلة (د. ميديا) كمجلة نسعى من خلالها إلى أن تكون نافذة يرصد عبرها القارئ كل جديد في هذا العالم المتنامي".

وتشمل الموضوعات التي تناولها العدد مسيرة فيسبوك التي أتمّت 10 سنوات، إضافة إلى قصة شبكة "سلايدشير" التي بيعت بـ 118 مليون دولار، كما تناول العدد قضية انتحال الشخصيات في الشبكات الإجتماعية وموقف الشرع منها، وحاور العدد المؤسس والمدير العام لشركة "تلفاز 11" الأستاذ علاء يوسف، الذي أكد أن طموح شركته المتخصصة في الصناعة المرئية كبير وأن الشركة ترحب بانضمام المبدعين.

وتناول العدد التجربة الناجحة لـ "الشركة العربية للعود" كواحدة من أنجح الشركات في التسويق الرقمي والشبكات الإجتماعية في السعودية، فقد صرّح الأستاذ عدنان الخلف، المدير التنفيذي للعربية للعود، للمجلة أن شبكات التواصل الإجتماعي زادت مبيعات الشركة وساهمت في فوز الشركة بخمسة من جوائز "أوسكار العطور" حيث شارك عدد كبير من متابعي الشركة على فيسبوك وتويتر في التصويت لها للفوز في مسابقة "فيفي دبي 2013" الشهيرة بـ "أوسكار العطور" في الشرق الأوسط.

وشرح الخلف دور هذه الشبكات بدعم مسيرة النجاح للشركة التي حققت مؤخراً المركز 11 عالمياً والأول في الشرق الأوسط وأفريقيا مبيعاً.

=