05 January, 2015

فعاليات النسخة العاشرة من سباق "دبي للتحمل 24 ساعة" تنطلق يوم الأربعاء المقبل بمشاركة أبرز السائقين


- ما لا يقل عن 90 سيارة وأكثر من 400 سائق يتوقع أن تكتظ بهم حلبة دبي أوتودروم في هذه النسخة من سباق "دبي 24 ساعة"
- المستوى العالي للفرق ومشاركة أبرز السائقين تضفي على المسابقة إثارة كبيرة

4 يناير 2015
أجرت حلبة دبي أوتودروم كافة الاستعدادات اللازمة لاستضافة النسخة العاشرة من سباق "هانكوك دبي 24 ساعة 2015" (2015 Hankook 24H Dubai) نهاية هذا الأسبوع، حيث اكتظت ساحة الحلبة بالحاويات المليئة بسيارات سباقات التحمل وكافة المعدات اللازمة لهذه الملحمة الرياضية التي ستنطلق يوم الأربعاء 7 يناير/كانون الثاني الجاري.
وستسطف يوم الجمعة 9 يناير/كانون الثاني وفي تمام الساعة 14:00 بعد الظهر 90 سيارة على خط بداية السباق مع مشاركة أكثر من 400 سائق في الخدمة وعلى مدى 24 ساعة، ما يجعل من هذه النسخة واحدة من أكبر السباقات في تاريخ هذه البطولة الممتد على مدى 10 سنوات.
وكان الخبر الهام قبيل افتتاح موسم السباقات على هذه الحلبة الدولية بسلسلة سباقات هانكوك 24 ساعة المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات، التي تنظمها مؤسسة "كريفينتك" (Creventic) بالتعاون مع "الفريق الوطني الهولندي للسباقات" (DNRT)، هو الوضع الدولي الداعم بالكامل لدبي لاستضافة للجولة الافتتاحية من الجولات الست ضمن سلسلة سباقات التحمل.
وفي هذا الإطار، صرح جيري ويليمز بالنيابة عن مؤسسة "كريفينتك" فور إعلان الاتحاد الدولي للسيارات عن هذا الخبر أواخر العام الماضي، بالقول: "نحن سعداء بهذا الخبر لأنه يعطي دفعة أخرى لسلسلة سباقاتنا المتنامية باطراد".
وأضاف ويليمز: "نود أن نعبر عن شكرنا لكل من شارك في هذه العملية، لا سيما الاتحاد الوطني الهولندي لرياضة السيارات (KNAF)، الذي كان له الدور الأبرز في دعم هذه الخطوة".
وقطع هذا الحدث، الذي يعد الآن ركيزة أساسية ضمن أجندة الفعاليات الرياضية العالمية المرموقة في دبي، شوطاً طويلاً منذ بدايته في العام 2005، عندما كانت حلبة السباق تضم أساساً فرقاً من الهواة وشبه

المحترفين. وتطور الحدث على مر السنين، حيث باتت حلبة السباق الآن تضم فرقاً محترفة في الغالب مع دعم مقدّم من كبار المصنعين أو الرعاة.
وتزخر قائمة المشاركين في بطولة هذا العام بأسماء جميع الشركات الكبرى لتصنيع السيارات الرياضية مثل "فيراري" (Ferrari) و"بورشه" (Porche) و"ميرسيدس" (Mercedes) و"بي. أم. دبليو" (BMW) و"لامبورغيني" (Lamborghini) و"كورفيت" (Corvette) و"نيسان" (Nissan) و"مازيراتي" (Maserati) و"آودي" (Audi) و"آستون مارتن" (Aston Martin).
أما قائمة السائقين فتضم نخبة مميزة من أمثال بيرند شنايدر ويروين بليكمولن وأندرياس سيمونسن وبيتر كوكس وماركو آسمر وأولي ويب ونيكي باستوريلي وميغيل راموس وستفان موكي وتوماس جايجر وروب بارف وفيل كوايفي وكليمنس شميد.
كما تضم القائمة أيضاً أبرز السائقين على مستوى المنطقة بمن فيهم عبد العزيز الفيصل وكريم الأزهري وخالد القبيسي ومحمد جاوا وجوردان غروغر ومحمد العويس وعبد الله الحمادي ونادر زهور وعمير خان وروبيش شاناكي وجوناثان مولان والأخوة رمزي ونبيل وسامي مطران المقيمين في دبي.
وسيحظى السباق بتغطية إعلامية واسعة، مع جدول للبث التلفزيوني الحي والذي سيتضمن تغطية لجلسات التدريب والسباق التأهيلي وكذلك بث حي لسباق 24 ساعة نفسه على قناة "موتورز تي. في"، بالإضافة إلى مختلف مواقع الإنترنت بما فيها "يوتيوب" (YouTube).
وقال ويليمز: "تعتبر هذه بالطبع خطوة كبيرة أخرى إلى الأمام بالنسبة لهذا السباق، حيث كانت قناة "موتورز تي. في" شريكاً وفياً جداً لفعالياتنا على مر السنين، ونحن سعداء جداً لأنه بات بإمكاننا الآن وإلى جانب التغطية على الإنترنت، تقديم طريقة أخرى متميزة لمحبي رياضة السيارات غير المتواجدين في دبي تتيح لهم متابعة السباق كاملاً".
وسيتم استخدام معدات البث المتطورة، بما في ذلك الطائرات المسيرة بدون طيار لتوفير لقطات جوية رائعة، وذلك من أجل تصوير السباقات طوال بطولة "هانكوك دبي 24 ساعة"، إلى جانب الكاميرات المثبتة على سيارات مختارة للسماح للمشاهدين بمتابعة الحدث من منظور السائق.
كما سيقوم فريق معلقي "راديو شو ليمتد" (The Radio Show Limited)، المعروف بخدمة البث الإذاعي لسباق "لو مان"، بتوفير التعليق المباشر طول سباقات عطلة نهاية الاسبوع.
وستكون ساحة حلبة دبي أوتودروم خلية من النشاط، حيث ستضم عدداً كبيراً من فعاليات الترفيه والتسلية خارج مسار السباق والموجهة لكافة أفراد الأسرة، بالإضافة إلى الدخول المجاني إلى الحلبة- بما في ذلك المنصات ومنطقة تجهيز السيارات للسباق. ويمكن تحميل الدعوات المجانية من خلال الموقع www.dubaiautodrome.com.

وستجري السباقات التأهيلية يوم الأربعاء 8 يناير/كانون الثاني بين الساعة 15:00 بعد الظهر و17:30 مساءً، ومن المقرر أن ينطلق سباق التحمل في تمام الساعة 14:00 من يوم الجمعة ويرفع علم نهاية السباق في تمام الساعة 14:00 مساء يوم السبت، يلي ذلك مراسم التتويج على المنصة.

روابط مهمة للتحميل:
=